الكرواتي مودريتش يحرز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم | SPORTS AND LEISURE | PACIFIST JOURNAL 

Denise Ruman
MTB - 0086489
JORNALISTA RESPONSÁVEL
The Biggest and Best International Newspaper for World Peace
Founder, President And International General Chief-Director :  Denise Ruman - MTB: 0086489 / SP-BRAZIL
Mentor of the Newspaper : José Cardoso Salvador (in memoriam)
Mentor-Director : Mahavátar Babají (in memoriam)

Esportes e Lazer / 04/12/2018


الكرواتي مودريتش يحرز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم

0 votes

هسبريس من الرباط
الاثنين 03 دجنبر 2018 - 22:18

نال الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في 2018، مساء اليوم الاثنين، ليكسر هيمنة البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، على الجائزة خلال العقد الأخير.

وساعد مودريتش (33 عاما) ريال مدريد على إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي في مايو الماضي، قبل أن يقود كرواتيا إلى نهائي كأس العالم لأول مرة، ويحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة رغم خسارة النهائي 4-2 أمام فرنسا.

وسيطر ميسي ورونالدو على الجائزة، التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول"، منذ 2008؛ إذ حصد كل منهما اللقب خمس مرات، وهو رقم قياسي، بينما كان البرازيلي كاكا آخر من حصل عليها قبلهما في 2007.

وتفوق مودريتش خلال عملية التصويت على كل من الفرنسيين أنطوان غريزمان وكيليان مبابي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والمصري محمد صلاح الذي حلّ سادسا.

وعلى الرغم من أن صاحب الـ33 عاما لم يستطع رفع لقب كأس العالم في روسيا الصيف الماضي، إلا أنه كان الأفضل في ذاك المحفل الكروي الكبير، فضلا عن كونه أحد أفضل لاعبي الفريق الملكي على مدار الموسم الذي اختتمه برفع كأس دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي، في إنجاز غير مسبوق في تاريخ البطولة.

وبهذا أكمل صاحب القميص رقم 10 الثلاثية، بعد أن توج بجائزتي الأفضل في أوروبا من الاتحاد الأوروبي "اليويفا" والعالم من الاتحاد الدولي "فيفا".

ودخل الفرنسي كيليان مبابي تاريخ جوائز المجلة ذائعة الصيت بعد أن أصبح الأول الذي يتوج بجائزة الأفضل في فئة اللاعبين الشباب.

واستحق صاحب الـ19 عاما عن جدارة التتويج بهذه الجائزة بالنظر إلى ما قدمه، سواء بقميص "الديوك" أو بقميص الفريق الباريسي.

ويعد مبابي أحد العناصر صاحبة الفضل في فوز فرنسا بالمونديال، وتوج هذا الأداء بالفوز بجائزة أفصل لاعب صاعد في البطولة.

وعلى صعيد السيدات، حفرت النرويجية آدا هيغربرج، مهاجمة أولمبيك ليون الفرنسي، اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ الجائزة، بعد أن دشنت سجل الفائزات بلقب الأفضل.

وساهمت صاحبة الـ23 عاما بقوة في فوز فريقها بثنائية الدوري الفرنسي ودوري الأبطال للعام الثالث على التوالي في كلتا البطولتين.

Fotos
4 fotos


Comentários
0 comentários


  • Enviar Comentário
    Para Enviar Comentários é Necessário estar Logado.
    Clique Aqui para Entrar ou Clique Aqui para se Cadastrar.


Ainda não Foram Enviados Comentários!


Copyright 2018 - Jornal Pacifista - All rights reserved. powered by WEB4BUSINESS

Inglês Português Frances Italiano Alemão Espanhol Árabe Bengali Urdu Esperanto Croata Chinês Coreano Grego Hebraico Japonês Hungaro Latim Persa Polonês Romeno Vietnamita Swedish Thai Czech Hindi Você